القائمة الرئيسية

الصفحات

10 طرق لكسب المال على Facebook في عام 2023

    ليس من المستغرب أن يكون Facebook منصة وسائط اجتماعية شهيرة ، وهي منصة تستحق الكثير . إذا كنت تقضي بالفعل الكثير من الوقت على المنصة ، فقد تتساءل كيف يمكنك الحصول على أموال على فيسبوك بعد كل شيء ، لماذا لا تقوم بتحسين الوقت الذي تقضيه على الإنترنت وإيجاد طريقة لكسب بعض المال؟

 

    الخبر السار هو أن هناك العديد من الطرق لكسب المال على فيسبوك استمر بالقراءه لمعرفة المزيد.

    يمكن كسب المال على Facebook بعدة طرق. ومع ذلك ، قد يتعين عليك اتباع قواعد معينة أو تلبية معايير محددة قبل أن تتمكن من كسب النقود على المنصة. مع أخذ ذلك في الاعتبار ، إليك أفضل الطرق لكسب المال على  Facebook.

 

1.استثمار المحتوى الخاص بك :

هل يمكنك الحصول على أموال مقابل صفحتك على Facebook؟ إذا كنت منشئ محتوى ، فإليك الطرق الرئيسية التي يمكنك من خلالها الحصول على أموال على  Facebook:

العمل مع العلامات التجارية :

     يمكن أن يؤدي التعاون مع العلامات التجارية والترويج للمحتوى إلى زيادة ظهورك وإمكانية تحقيق أرباح. قد تحتاج إلى الاتصال بهم أولاً أو أن يكون لديك متابعون كبيرون بما يكفي للبدء.

     ستدفع لك بعض العلامات التجارية بناءً على الإحالات ، بينما يدفع البعض الآخر بناءً على عدد الأشخاص الذين تقوم بتحويلهم إلى علامتهم التجارية.

    انضم إلى برنامج التعاون الرسمي للعلامة التجارية على فيسبوك ستحتاج إلى ما لا يقل عن 1000 متابع على صفحتك على  Facebook  لتكون مؤهلاً لبرنامج الشراكة الرسمي.

     ستحتاج أيضًا إلى استيفاء المتطلبات الأخرى ، مثل وجود 15000 مشاركة لاحقة أو مشاهدة 180.000 دقيقة في الشهرين الماضيين.

 

·      الإعلانات ضمن البث (In-stream ads):

    هذه هي الإعلانات التي تظهر إما عند البث المباشر على فيسبوك، أو عندما يشاهد المشاهد مقطع فيديو عند الطلب.

     ستحتاج إلى وقت عرض يبلغ حوالي 600000 دقيقة في آخر 60 يومًا لكسب الأموال على  Facebook  بهذه الطريقة.


اشتراكات المعجبين:

    يحتوي Facebook على برنامج مدعو فقط يتيح لك كسب المال من خلال أشياء مثل المحتوى الحصري والسلع المخفضة ومقاطع الفيديو الحية. ستحتاج إلى التقديم لهذا البرنامج.

 

2.قم بإنشاء مجموعة أو صفحة على  Facebook:

    مجموعة Facebook هي مكان يجتمع فيه الأفراد المتشابهون في التفكير ويتواصلون عبر الأفكار أو الأشياء. يمكن أن يكون هذا أي شيء تقريبًا ، من الصيد إلى الطبخ إلى الفن.

    تمتلك العديد من مجموعات Facebook مجموعة القواعد الخاصة بها وقد يقيد بعضها أو يمنع الأعضاء من الترويج لعلاماتهم التجارية أو أعمالهم.

    ولكن إذا أنشأت مجموعتك الخاصة ، فيمكنك وضع القواعد الخاصة بك. هذا يعني أنه يمكنك الترويج لخدماتك أو بيع المنتجات أو كسب المال من التسويق بالعمولة.

    خيار آخر هو إنشاء صفحة Facebook وكسب المال بهذه الطريقة. ستحتاج إلى اتباع خطوات وسياسات معينة لتحقيق الدخل من خدماتك من خلال صفحة.

 

3.بيع العناصر على  Facebook Marketplace:

    يمكنك استخدام Facebook Marketplace لبيع سلع لا تحتاجها الأشياء التي يمكنك بيعها تشمل الأثاث والمقتنيات والمجوهرات والإلكترونيات.

     يمكنك أيضًا شراء أشياء من Marketplace وبيعها بسعر أعلى في مكان آخر - مثل eBay أو Amazon.

    على عكس الخدمات المماثلة ، مثل eBay أو Etsy ، عادة ما يكون المشترون محليين. هذا يعني أنك لن تقلق بشأن تكاليف الشحن. ومع ذلك ، قد يأخذ Facebook رسومًا بسيطة من مبيعاتك.

 

4. كسب المال مع أحداث الفيسبوك(Facebook Events) :

    ميزة أخرى يطلق عليها Facebook تسمى الأحداث. مع هذا ، يمكنك استضافة حدث على  Facebook Live.

    يمكن أن تكون الأحداث لأي شيء تقريبًا - من اللقاءات إلى التدريب عبر الإنترنت أو الدورات التدريبية إلى ورش العمل المحلية.

    ما عليك سوى تقديم تفاصيل حول الحدث وتسويقه من خلال مجموعة أدوات الأحداث. بمجرد وصول التاريخ المحدد ، يمكنك استضافة الحدث عبر الإنترنت أو شخصيًا.

    فايسبوك  يضع حداً للأحداث المدفوعة. ومع ذلك ، لا يزال بإمكانك إنشاء حدث يعيد توجيه المستخدم إلى موقع ويب خارجي. قد يكون هذا موقع الويب الخاص بك أو دورة تدريبية لديك. يمكنك بعد ذلك فرض رسوم على الحدث على هذا الموقع.

 

5.كن مديرًا لوسائل التواصل الاجتماعي لعلامة تجارية:

    إذا كنت جيدًا في التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، فقد تكون العلامات التجارية عبر الإنترنت على استعداد لتوظيفك كعامل مستقل أو موظف. حتى إذا كان للشركة وجود بالفعل على الإنترنت ، فلا يزال من الممكن تحسينها.

    بمهاراتك وخبراتك ، يمكنك استخدام Facebook للعثور على هذه العلامات التجارية وتحديث حسابات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بها.

 

6. الاستثمار في الأرض:

    يعد شراء الأراضي وإعادة بيعها خيارًا آخر يجب مراعاته ، خاصة إذا كنت لا تمانع في المخاطرة قليلاً. إذا كنت مهتمًا ، فابدأ بشراء أرض خام بسعر مخفض.

    بعد ذلك ، استخدم مجموعات Facebook للعثور على مشترين محتملين في المنطقة. بمجرد أن تجد شخصًا على استعداد للشراء ، قم ببيع الأرض بخطة سداد ميسورة. يمكنك كسب دخل سلبي لأشهر أو حتى سنوات بهذه الطريقة.

 

7. العمل في شركة Meta:

    غالبًا ما يكون لدى Facebook أو Meta منشورات عبر الإنترنت لفرص العمل. هذه الوظائف تختلف في المتطلبات.

    على سبيل المثال ، بعضها بعيد بينما يطلب منك البعض الآخر العيش في منطقة معينة. يحتاج البعض الآخر إلى مستوى معين من التعليم أو الخبرة الرسمية.

    يكسب موظفو Facebook في أي مكان ما بين 45783 دولارًا أمريكيًا و 684863 دولارًا أمريكيًا سنويًا.

     لذا ، إذا كنت تبحث عن وظيفة بدوام كامل ، فابحث عن الوظائف التي قد تناسب خبرتك وتعليمك واهتماماتك.

 

8. قم بالترويج لدورتك التدريبية أو خدمتك:

    إذا كانت لديك دورة تدريبية أو خدمة عبر الإنترنت ، فيمكنك استخدام Facebook  للترويج لها وزيادة حركة المرور وزيادة المبيعات.

    بناءً على ما تقدمه وعدد المتابعين لديك ، يمكنك كسب مبلغ مناسب من المال بهذه الطريقة.

    ابدأ بجعل منشوراتك عامة حتى يتمكن الأشخاص من رؤيتها ومشاركتها مع متابعيهم. كن واضحًا بشأن ما تقدمه ولمن.

 

9. انخرط في برنامج Bug Bounty على  Facebook:

    يشجع برنامج Bug Bounty على Facebook الأشخاص على الإبلاغ عن أي أخطاء أو أخطاء أو نشاط مشبوه يعثرون عليه على المنصة.

     سيقوم Facebook بعد ذلك بالتحقيق في التقرير. اعتمادًا على مدى تأثير أو خطورة العنصر ، قد يدفعون لك مقابل الإبلاغ عنه. إذا قرروا دفع مكافأة ، فيمكنك كسب 500 دولار أو أكثر.

 

10.قم بإنشاء حملة لجمع التبرعات على  Facebook:

    يحتوي Facebook على ميزة تتيح لك إنشاء حملة لجمع التبرعات إما لنفسك أو لشخص آخر أو لقضية أو لشركة. إذا اخترت إنشاء جامع تبرعات شخصي ، فيمكنك استخدام النظام الأساسي للاتصال بأشخاص آخرين يدعمون قضيتك.

    في النهاية ، يمكنك كسب المال على Facebook - ومنصات التواصل الاجتماعي الأخرى . حتى إذا لم يكن لديك متابعون هائلون للإنترنت ، فلا يزال من الممكن كسب المال من خلال أشياء مثل الاستثمار أو البيع على Facebook Marketplace .

 

 

التعليمات

فيما يلي إجابات لبعض الأسئلة الأكثر شيوعًا حول الحصول على أموال على  Facebook.

 

·      كم عدد المشاهدات التي تحتاجها لكسب المال على Facebook؟

o    للحصول على أموال مقابل الإعلانات ضمن البث ، ستحتاج إلى وقت عرض يصل إلى 600000 دقيقة في آخر 60 يومًا.

 

·      كم عدد المتابعين الذين تحتاجهم للحصول على أموال على Facebook؟

o    للتأهل لبرنامج الشراكة ، ستحتاج إلى 1000 متابع على الأقلهناك متطلبات أخرى يجب أن تفي بها أيضًاوتشمل هذه 15000 مشاركة لاحقة أو 180.000 دقيقة تم عرضها في الشهرين الماضيين.

 

·      كم يدفع Facebook مقابل 1000 مشاهدة؟

o    إذا كنت تستوفي متطلبات تحقيق الدخل على Facebook ، فيمكنك توقع كسب ما يصل إلى 10 دولارات لكل 1000 مشاهدة.

 

 


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع